viernes, 27 de mayo de 2011

إسبانيا: اتحاد الجاليات الإسلامية بـ "كتلونيا" يطلق قناة يوتيوب


برشلونة25/5/2011, اسلا ميديا


أطلق اتحاد الجاليات الإسلامية بمدينة "كتلونيا" الإسبانية قناة "يوتيوب" خاصة به؛ بهدف إتاحة المواد السمعية البصرية للمسلمين.

أُطلقت هذه القناة لتلبية احتياجات الجالية الإسلامية للمواد الدينية، ولإمكانية الاستفادة من محتوى الاجتماعات والمنتديات التي ينظمها اتحاد الجاليات الإسلامية ب"كتلونيا"، أو أي اتحاد إسلامي آخر.

وعلاوة على ذلك فهي تهدف أيضًا إلي تقديم قاعدة بيانات للبرامج المتعلقة بالإسلام والمسلمين في "كتلونيا"، وتقديم مكتبة سمعية مرئية عن الإسلام والمسلمين بها، وجعلها متاحة للمهتمين.



domingo, 22 de mayo de 2011

إسبانيا: اختيار أعضاء مجلس إدارة اتحاد الجمعيات الإسلامية بـ "نابارا"


بامبلونا 18/05/2011 -اسلاميديا


تم هذا الأسبوع عقد اجتماع ضمَّ جمعيات اتحاد الجمعيات الإسلامية التسع الخاصة بمحافظة "نابارا" الإسبانية؛ لاختيار المناصب المتبقية لمجلس إدارة الاتحاد، ألا وهي: نواب الرئيس والأمين.
والسبب الثاني لعقد هذا الاجتماع هو مناقشة آخر تطورات تمثيل المسلمين في "إسبانيا".
وقد استمر هذا الاجتماع ساعتين، وحضره منسق اتحاد الجمعيات الإسلامية بـ"إسبانيا"، وقام بشرح مشروع إنشاء مركز إسلامي إسباني بـ مدينة سرقسطة، كما أجاب عن أسئلة ممثلي الجمعيات الإسلامية المختلفة الحاضرين لهذا الاجتماع.

martes, 17 de mayo de 2011

المخيم العائلي

المخيم العائلي الثاني في أراغون

مدريد: 15/5/2011 ، إسلاميديا .

عقدت الجمعية الاسلامية في سرقسطة بالتعاون مع جمعية الجعفرية للشباب ومؤسسة التعددية والتعايش واتحاد الجمعيات الاسلامية في إسبانيا ، في بلدة بويسكا عند جبال البرينيه في 6 ، 7 ، وَ 8 من أيار / مايو 2011 . المخيم العائلي الثاني في أراغون.

تحت عنوان ( كيف نربي أبناءنا على حب الاسلام ) .

شارك في المخيم ما يزيد على مئتي شخص من رجال ونساء وشباب وأطفال . من أراغون وبلاد الباسك ونافاره وكانتابريا .

وقد نشط فعاليات المؤتمر كل من الشيخ أحمد المحمدي من قطر ، والدكتور أحمد العامري من المغرب ، والشيخ محمد دياب إمام مسجد السلام فب بلباو والشيخ أيمن شوقي إمام مسجد بدر في بامبلونا .

عاش المشاركون أياماً ثلاثة من المتعة والفائدة ، وتعارفوا فيما بينهم ، وربطوا أواصر الإخوة والمحبة ، وقد انقضى اللقاء والجميع يرددون وَداعاً وإلى لِقاء قريب نُجدد فيه معاني الحب في الله والعمل لمرضاته.

.

lunes, 16 de mayo de 2011

نشاط دعوي

نشاط دعوي في مقاطعة مدريد وما حولها

مدريد: 16/5/2011 ، إسلاميديا .

استضافت الجمعية الاسلامية بمدريد فضيلة الشيخ عصام موسى هادي للمشاركة في البرنامج الدعوي الذي أعدته بالتعاون مع اتحاد الجمعيات الاسلامية في مدريد لفائدة الجمعيات الاسلامية المنتشرة في مقاطعة مدريد والمناطق القريبة منها .

وقد زار كل من نَبالكارنيرو ، وخيطافى ، وسان مارتين دى لا بيغا ، وسيقوم بزيارة لكل من بارلا ، وأرغانده ديل ري ، وجونكوس ، وثيمبوثويلو ، وأثوكيكا دي ايناريس ، وبيالوينغا دى لاساغرا ، وموثيخون وفوينلابرادا .

كما أعلن الشيخ الهادي بأنه على استعداد لإجازة الإخوة حفظاً وبكامل القرآن الكريم أو ببعضه وذلك وفق موعد مسبق معه .

كتاب الإسلام

طبعة جديدة من كتاب الإسلام

لمحمد حميد الله رحمه الله

مدريد: 15/5/2011 ، إسلاميديا .

قامت وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية بدولة قطر مشكورة بإصدار طبعة جديدة من كتاب الأستاذ محمد حميد الله رحمه الله ، الإسلام : تاريخ ودين وحضارة باللغة الاسبانية .

وقد تولت كامل نفقات طباعة خمسة آلاف نسخة ، وكذلك نفقات نقلها بالطائرة من الدوحة إلى مدريد .

وقد عبرت إدارة الاتحاد عن شكرها وامتنانها لهذا الصنيع برسالة وجهتها للسيد وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية الدكتور غيث بن مبارك الكواري .